قررت شركة الفيسبوك منح المستخدمين خصوصية أكثر و ذالك عن طريق معرفة كل مستخدم الإعلانات التي تستهدف إهتماماته ، و تأمل شركة الفيس بوك بتحذير المستخدمين بأنهم مستهدفين و ذالك بوضع زر X عند التأشير على الإعلان ، فلكل مستخدم حرية إلغاء هذا النوع من الإعلانات في حال لاحظ بأنه يزعجه وبتالي لن يظهر الإعلان للمستخدم نهائيا في صفحته .
جاء هذا القرار إعتمادا على المبادىء الأساسية للجنة التجارة الفيدرالية و التي تحث على أن تكون الإعلانات تقدم إشعار واضح و في مكان بارز عندما يكون الإعلان مبني على إستهداف سلوك المستخدم .
بالجدير بالذكر فأن شركة الفيسبوك قررت وضع هذه الميزة للإعلانات التي تستهدف سلوك المستخدم فقط و التي تمثل شبكة إعلانات خاصة .
المصدر